جمعية تنمية المجتمع الزراعى بطحا البيشة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جمعية تنمية المجتمع الزراعى بطحا البيشة المشهرة برقم625 لسنة2004 Development Association agricultural Batha el Bisha - BebA - Beni Suef
 
الرئيسيةالتسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_mini_portalأحدث الصورالتسجيلدخول
development of agricultural community association at taha el besha
moustafa abd el galil chairman 0102689784
taha el besha - beba - beni suef
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» زراعة البطاطس
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالإثنين يناير 21, 2013 6:24 pm من طرف Hoda

» ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 18, 2012 2:02 am من طرف حسن محمود مصطفى

» مشروع يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى زراعيا والتوعية بأهمية الزراعة والمزارع
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 21, 2011 9:24 am من طرف حسن محمود مصطفى

» التدريب اعضاء الجمعية
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 25, 2011 9:58 pm من طرف المدير

» الاستثمار الزراعى فى مصر
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالسبت أغسطس 20, 2011 1:48 pm من طرف المدير

» التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 1:52 pm من طرف المدير

» الدليل الإرشادي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتسويق الفعال / دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 1:30 pm من طرف المدير

» زراعة الفاصوليا / الخضر البقولية
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 1:14 pm من طرف المدير

» دعوة للمشاركة بمشروعات الجمعية
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالأحد أغسطس 07, 2011 12:40 am من طرف المدير

المواضيع الأكثر شعبية
زراعة البطاطس
زراعة الفاصوليا / الخضر البقولية
الاستثمار الزراعى فى مصر
الصندوق الاجتماعي للتنمية
الخطوات العملية اللازمة لإنشاء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر
مفهوم المشروعات الصغيرة
نبذة عن الجمعية
مشروع يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى زراعيا والتوعية بأهمية الزراعة والمزارع
التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف
التدريب اعضاء الجمعية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط جمعية تنمية المجتمع الزراعى بطحا البيشة على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 7 بتاريخ الثلاثاء يونيو 25, 2013 10:10 am
مواضيع مماثلة

     

     التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    المدير
    Admin
    المدير


    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 02/08/2011

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  Empty
    مُساهمةموضوع: التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 1:52 pm


    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  08120910



    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    من اللحظة التي تباشر فيها مهام حياتك اليومية، وحتى تذهب إلى فراشك تجد نفسك محاطاً ببحر من الأنشطة التسويقية؛ فأنت تتعامل مع سلع وخدمات وأفكار بشكل دائم ويومي تضفى بصمة وشكل جديد للحياة.

    يهدف التسويق إلى تكوين قاعدة من العملاء ولذلك فالتسويق هو عملية معقدة لتكوين قاعدة من العملاء لمنتجاتك وخدماتك، وخطة التسويق هي الوثيقة المكتوبة التي تساعدك على الاضطلاع بهذه العملية، بما في ذلك الخطوات التي تحتاجها هذه الخطة لتضمن نجاحها.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    وتعرف الوظيفة التسويقية:

    بأنها "مجموعة من الأنشطة المتكاملة التي تؤديها المنشأة لتسهيل عمليات التبادل، وفى سبيل ذلك فإن إدارة التسويق في المنشأة تقوم بوظيفتين أساسيتين.

    خلق الطلب على منتجات المنشأة، وذلك بتحديد الفرص التسويقية والبحوث وتخطيط المنتجات والإعلان، والبيع الشخصي وترويج المبيعات والتسعير والتمييز.
    خدمة الطلب وذلك من خلال التحقق الفعلي لعملية التبادل يتم ذلك عن طريق وظائف التخزين والنقل، وتنفيذ الطلبات والتبادل، والخدمة الفنية، والضمان ومنافذ التوزيع، واختيار قطاعات العملاء، وتمويل التسويق، والتصدير.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    تعريف التسويق الحديث:

    يعرف التسويق الحديث بأنه (الجهود التي يبذلها الأفراد والجماعات في إطار إداري واجتماعي معين للحصول على حاجاتهم ورغباتهم من خلال إيجاد وتبادل المنتجات والقيم مع الآخرين) ويشير هذا التعريف إلى أن التسويق هو مزيج من عدة عناصر هي:

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    1- الحاجات والرغبات (Needs & Wants):

    يقصد بالحاجات Needs عموماً تلك المتطلبات الأساسية التي يشعر الفرد بضرورة إشباعها على نحو مستمر وتعتبر الحاجات الإنسانية نقطة البداية لدراسة النشاط التسويقي، ومن أمثلة الحاجات التي يطلبها الإنسان: الطعام والملبس والمأوى والأمان والشعور بالانتماء والاحترام، ويختلف إشباع هذه الحاجات وفقاً لطبيعة المجتمع وتقدمه. أما الرغبات Wants فهي وسائل إشباع هذه الحاجات لذا فإن رجل التسويق يقوم بإشباع الرغبات وتوجيهها، والتأثير في القرارات الخاصة باختيار السلع والخدمات اللازمة لهذا الإشباع.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    2- المنتجات (Products):

    تشير كلمة منتج Product إلى أي خدمة أو نشاط، أو شخص، أو مكان، أو منظمة أو فكرة ، ويؤثر على نوعية المنتج عدة مؤثرات كالمال والتوقيت وعادات العملاء والمنافسة والتكنولوجيا. فإيجاد طلب على منتج جديد وتغيير عادات المستهلك الشرائية يعد ضرباً من المستحيل، وإدخال تكنولوجيا جديدة من شأنه أن يتسبب في زيادة التكلفة.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11


    3- التبادل (Exchange):

    التبادل هو الشكل الطبيعي لإشباع الرغبات فالتبادل هو لب العملية التسويقية ويتم التبادل من خلال العمليات التسويقية والتي تبنى على متاجرة بين طرفين وتتضمن شيئين ذاتا قيمة، وقد تكن العملية نقدية أي يتم تبادل سلع وخدمات بوحدات نقدية في عملية بيع وشراء عادية، وقد تتم العملية في شكل مقايضة حيث تتم مبادلة بين منتجات بمنتجات أخرى.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    4- المعاملات التجارية (Transactions):

    إذا كان التبادل هو جوهر النظام التسويقي فإن المعاملات التجارية تمثل وحدة قياس لهذا النظام، وتتطلب عملية المعاملات التجارية عدة عوامل قابلة للقياس هي:

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    وجود شيئين على الأقل لهما قيمة.
    حالة يتم الاتفاق عليها.
    وقت للاتفاق.
    مكان للاتفاق.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11


    الأسواق (Markets):


    الأسواق هي الأماكن التي تمكن البائعين والمشترين لسلعة معينة من الاتصال الدائم ببعضهم البعض والإحاطة بجميع المعلومات المتعلقة بهذا السلعة. وبتقدم وسائل الاتصال وتعددها اتسعت الأسواق وقويت الروابط بينها. ويمكن أن يكون السوق في مكان ما، أي منطقة جغرافية معينة أو يكون مجموعة من الأفراد أو الشركات أو الدول متصلة ببعضها فعلياً أو إلكترونياً.
    ويختلف حجم السوق وفقاً لمجموعة من الاعتبارات فمقدمتها السعر المعروض به السلعة أو الخدمة، وكذلك عدد الأشخاص الذين لهم اهتمامات بالسلعة وتحقق لهم منفعة ولديهم الرغبة في اقتنائها والقدرة على ذلك.

    مما سبق يتضح أن التسويق هو مجموعة من الأنشطة المتكاملة والتي تقوم على توجيه انسياب السلع والخدمات الأفكار، وذلك في حدود تأثيرات البيئة المحيطة.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    أهمية التسويق:

    تساهم أنشطة التسويق في تقديم السلعة أو الخدمة للعملاء وبذلك يعتبر التسويق من المؤثرات الرئيسية المحددة لقدرات المشروع على الحياة والاستمرار، وعلى وجه العموم تساعد أنشطة التسويق على زيادة الحركة الاقتصادية في المجتمع وتنعكس أهمية الوظيفة التسويقية في المجالات التالية:

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    1- إنشاء منافع:

    تقوم الوظيفة التسويقية بإنشاء منافع زمنية ومكانية، بالإضافة إلى منفعة التملك والمنفعة الشكلية، والشكل التوضيحي رقم (1) يوضح الوظائف التسويقية والمنافع الناشئة عنها.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    الوظائف التسويقية ومنافعها

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  11515710
    الشكل (1) الوظائف التسويقية ومنافعها

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    2- تدعيم التخصص:

    تتوقف درجة التخصص على مدى المجتمعات فكلما تقدم المجتمع زادت درجة التخصص، ومع تقدم الزمن بدأ التخصص في الإنتاج، وكان نتيجة لهذا التخصص زيادة حجم الإنتاج الكلى للمجتمع والتركيز على درجة إتقان وتطور ما ينتجه، ومع زيادة مستوى المعيشة في المجتمعات المختلفة وظهور المنتجون الذين يقومون بإنتاج كميات ضخمة من السلع والخدمات، أصبح من الصعوبة بيع هذه السلع بشكل مباشر إلى المستهلك النهائي، وكان من الضروري بعد التخصص في الإنتاج أن تكون هناك منشآت متخصصة في التوزيع والبيع ... إلخ. للعمل كوسطاء بين المنتجين والمستهلكين ومن ثم نشأت المراكز والتجمعات التجارية.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11
    3- تطوير مستوى المعيشة:

    التسويق يمكن من إشباع حاجات الإنسان ورفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع، وذلك من خلال تقديم المنتجات المطلوبة من سلع وخدمات وأفكار بقصد إشباع الحاجات الحالية والمرتقبة للمستهلك كما يعمل التسويق على التعرف على الاحتياجات والرغبات الكامنة ومواءمة هذه الحاجات مع استخدام ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في توفير سلع وخدمات جديدة وتطوير المنتجات الحالية بما يساعد على رفع مستوى معيشة الأفراد.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11

    أهداف نظام التسويق:

    تعظيم الاستهلاك.
    تعظيم رضاء المستهلكين.
    تعظيم فرص الاختيار.
    تعظيم وتحسين جودة الحياة.

    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  2m64cq11


    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف  Www_hh13
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    https://tahabisha.rigala.net
     
    التسويـق الفعــال للمشروعات..المفاهيم والأهداف
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » الدليل الإرشادي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتسويق الفعال / دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    جمعية تنمية المجتمع الزراعى بطحا البيشة  :: المنتدى الاول-
    انتقل الى: